ماذا حصل لمصطفى المدني الذي تنكر بهيئة خاشقجي؟ -فيديو

سبت, 17/11/2018 - 07:07

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد أعضاء الفريق السعودي الذي نفذ عملية اغتيال الكاتب جمال خاشقجي، في اسطنبول مطلع شهر أكتوبر الماضي.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها فرضت عقوبات على 17 سعودياً من بينهم مصطفى المدني، لعلاقتهم بمقتل خاشقجي، وذلك استناداً إلى قانون ماغنيتسكي المطبق في الولايات المتحدة.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي كبير قوله إن المدني، قاد الجهود الاستخبارية لفريق الاغتيال المكون من 15 شخصاً.
وظهر المدني في تسجيل فيديو، نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية في 22 أكتوبر الماضي، وهو يخرج من الباب الخلفي للقنصلية السعودية في اسطنبول، مرتدياً ملابس خاشقجي، وساعته الأبل ونظارته بعد قتله داخل مبنى القنصلية.
وقالت النيابة العامة السعودية في بيان، الخميس، كشفت فيه نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي، إنها توصلت إلى من قام بارتداء ملابس المجني عليه (خاشقجي) ورميها بعد خروجه في إحدى الحاويات ومنها ساعته ونظارته وتم التوصل إلى من رافقه وعددهم شخصان. في إشارة إلى مصطفى المدني.
ووفقا لحساب على “فيسبوك” به صور تشبه صور مشتبه به حددته وسائل الإعلام التركية، فإن المدني موظف حكومي درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنطقة الشرقية بالسعودية.
فيما قالت وسائل إعلام تركية إن المدني من مواليد عام 1961، ويعمل موظفا في القطاع العام برتبة مدير.
 وكانت النيابة العامة السعودية، أعلنت الخميس، توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وطالبت بإعدام 5 منهم وإنزال العقوبات الشرعية على البقية.
وقالت إن عدد الموقوفين في القضية ارتفع إلى 21 شخصا بعد استدعاء النيابة لثلاثة أشخاص آخرين.