رجل دين يدعو الشباب إلى تعدد الزوجات- فيديو

خميس, 04/10/2018 - 13:47

 دعا، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، عبد الله المطلق، الشباب السعودي إلى تعدد الزوجات من أجل حل مشكلة العنوسة والمطلقات في المملكة. كما دعا النساء إلى إعانة الأزواج على العدل في هذه المسألة.

وقال المطلق، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي، عبر برنامج “فتاوى” على قناة “السعودية”، ردا على سؤال حول كثرة التعدد وقلة العدل، إن “التعدد أحيانا ضرورة وأحيانا جريمة، بعض الناس لديهم قدرة على التعدد، ولدينا الآن بناتنا مطلقات وعوانس، أين يذهبن؟”.

وأضاف: “يجب أن نقول للشباب تزوجوا اثنتين وثلاثاً، لكن اعدلوا. الرجل الذي لديه قدرة الآن ويفتح بيتاً ثانياً ويُحسن إلى امرأة أخرى، وينوي العدل ويجاهد نفسه عليه، هو مأجور… أما الإنسان الذي يتزوج بامرأة أخرى ويُعلق الأولى ويُذيقها ألوان العذاب ويُهينها فهذا حرام”.

ودعا المطلق إلى عدم التبرير للناس بشكل عام في هذه القضية، قائلاً إن “هناك نساء لا يساعدن على العدل، وبمجرد أن تسمع الزوجة أن زوجها سيتزوج من أخرى تُجن وتفعل الأفاعيل، وهذا لا يجوز، هذا حرام”. حاثاً النساء على عدم مطالبة أزواجهن بالطلاق عندما يقبل على الزواج من أخرى بل يجب منهم فرصة لرؤية إذا كانوا سيحققون العدل أم لا.

وقال: “النساء يحسد بعضهن بعضاً، المفروض على الزوجة عندما يتزوج عليها زوجها أن تدعو الله أن يعطيها من خيره ويكفيها شره، وأن يجعلها خير جارة وأن تعين زوجها على العدل”.