مليونير يقضي فراغه بجمع القمامة

ثلاثاء, 21/08/2018 - 10:43

أصبح رجل الأعمال الصيني " تشونج كونجونج" يعرف باسم "عامل النظافة المليونير" بسبب عادته الغريبة في جمع القمامة من شوارع مدينته.

بدأ رجل الأعمال البالغ من العمر 52 عاما تنظيف شوارع " تشينجتشينج" قبل 3 سنوات، بعد رحلة عائلية إلى مقاطعة هاينان بجنوب الصين بمناسبة رأس السنة الصينية الجديدة.

والتقى هناك بأستاذة جامعية متقاعدة كانت تجمع القمامة من أحد الشواطئ المحلية كل يوم على مدى السنوات الأربع الماضية. ويبدو أنه أعجب كثيرا بتفاني السيدة والتزامها بجمع القمامة وقرر التجربة بمجرد عودته من عطلته.

من المثير للاهتمام، لم ينل تصرف المليونير إعجاب السكان المحليين ووسائل الإعلام حتى عائلته، ولم يستطع الكثير منهم تفهم لماذا اختار المليونير الذي يملك العقارات ووكالات السيارات والعديد من المصانع جمع القمامة. ورغم ذلك لم تؤثر هذه الانتقادات على تشونغ واستمر في ممارسة عادته.

في البداية، شعرت زوجة المليونير وأطفاله بالحرج بسبب التغطية الإعلامية السلبية لعادته الغريبة. لكن مع مرور الوقت، تغير موقف الناس ولاحظوا نظافة حيهم بفضل جهود رجل الأعمال وبدءوا يشيدون به ويدعمونه، وأصبحت زوجته ناشطة مناهضة للقمامة.

وتمكن عامل النظافة المليونير من إلهام الآخرين وهو يرتدي قميصا برتقاليا ويستخدم شعارات مناهضة للقمامة أينما ذهب، بل يقوم بتغريم عماله عند إلقاء القمامة في مكان العمل.

تفاني تشونغ في حل مشكلة القمامة في مدينته ألهم الملايين في الصين. لكنه لم يكن الوحيد في العالم الذي اهتم بجمع القمامة. ففي عام 2014، تم تصوير رجل أعمال كوري يعيش في البحرين يقوم بجمع القمامة بيديه يوميا لمدة 11 عاما.