شاهد زوجة رئيس تغني

أربعاء, 01/08/2018 - 07:37

 استمتع جمهور مهرجان بيت الدين بسهرة فريدة شهدت مزيجا من الأغنيات الرومانسية باللغات الفرنسية والإيطالية والإنكليزية لسيدة فرنسا الأولى السابقة كارلا بروني.

وغنّت عارضة الأزياء، التي تحولت للغناء، زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي للحب والجنون والصمت والجمال والذكريات أمام حشد سياسي رفيع برئاسة رئيس الحكومة اللبنانية المُكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان وزوجته وساركوزي والسفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه وسط تشديد أمني كبير. واستمر الحفل نحو ساعة ونصف الساعة.

واستطاعت كارلا بروني أن تُمتع الجمهور الذي يشاهدها على المسرح للمرة الأولى في المنطقة العربية. وأدت كارلا 15 أغنية، منها (أنا مجنون) للموسيقي والمغني الأمريكي ويللي نيلسون، و(الصمت) لفرقة ديبيش مود البريطانية. ومن أغانيها الخاصة أدت أغنيات (دولتشي فرانكا) بالإيطالية و(أنا ملكك) و(انظروا إلي.. أنا أجمل امرأة في الحي) و(أرجوك لا تقبلني) من الفيلم الأمريكي (سيدة شنغهاي).

وجثت سيدة فرنسا الأولى السابقة على ركبتيها ناظرة إلى زوجها بنظرات غرام رغم ما أشيع عن انفصالهما في الفترة الأخيرة وغنت (آتية إليك) ثم (أنا معشوقتك) و(اعتمدي على رجلك) للمغنية الفرنسية الراحلة تامي وينيت.

وبدا واضحا خلال الحفل، الذي تركزت فيه العيون على بروني، تبادل نظرات الحب والوئام بين الزوجين حتى أن بروني رفضت أن تتحدث مع أحد بعد الحفل قبل أن يدخل زوجها إلى غرفة الكواليس ويضمها بحرارة.

وبدأت بروني، التي تزوجت ساركوزي عندما كان رئيسا لفرنسا، الغناء في 1997 وباع أول ألبوم لها مليوني نسخة. لكن ابنة الخمسين عاما االعاشقة للتجديد، ختمت السهرة مع الرومبا والفلامنكو وأغنية (سيّد) (Monsieur) حيث ترك الجمهور مقاعده راقصا ومصفقا.

وعزفت بروني على وتر الذكريات، فسألت الجمهور قبل أن تشدو بأغنية (رسائل حب) “هل تتذكرون الورقة عندما كان هناك زمن للورق.. حين كنا نعانق المكتوب الآتي من الحبيب؟ أما الآن فنعانق الشاشة”.

ونشر رئيس الحكومة سعد الحريري على صفحته في إنستغرام صورة لعشاء استضاف فيه ساركوزي وزوجته.

وعبر كثيرون ممن حضروا الحفل عن استمتاعهم البالغ بغناء بروني. من هؤلاء الناقد الفني محمد حجازي الذي قال “اللي غنته اليوم لذيذ جدا، قريب للقلب جد، نوعت من القديم ومن الجديد. وغنت فرنسي وانكليزي وطلياني وحكيت كتير عن كل غنية تقريبا. خلت اللي عم بيتابع يحس إن له علاقة بالغنية”.

وعن بروني قال رجل حضر الحفل ويدعى وحيد “بتلعب ع الكلمة والحركة، الاثنين سوا. وهيدا اللي خلاها محبوبة أكتر. يعني أنا أول مرة بأحضرها ولا مرة حاضرها، حبيتها. لأنه بتلعب ع الحركات والكلمة، ما بتزهقك. أنا لي أول تجربة حبيتها”.

وقالت امرأة حضرت للحفل تدعى ماريز صياح “كان كتير حلو الحفل. يمكن من أحلى الحفلات اللي حضرتها إن كان السنة أو السنة الماضية أو آخر 5 سنين، كان لطيفا بالفعل”.

وتستمر أنشطة مهرجانات بيت الدين في جبل لبنان حتى يوم 11 أغسطس/ آب. (رويترز)