سكان الحوض الشرقي يطالبون الرئيس التدخل لتقويم اختلالات ترشيحات الحزب

ثلاثاء, 24/07/2018 - 07:39

ابدت جماعات من سكان ولاية الحوض الشرقي استياءها من اقصاء رجل الاعمال محممد الغيث ولد الشيخ الحضرامي من ترشيحات حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.

واعربت المجموعات عن استغرابها من هذا التصرف، اتجاه شخص وضع نفسه تحت خدمة رئيس الجمهورية وبرنامجه "التغيير البناء" وفق تعبيرها.

وتحدت هذه المجموعات، ان يأتي اي شخص بعدد الوحدات التي استعطاع ولد الشيخ الحضرامي الحصول عليها خلال الانتساب الاخير للحزب الحاكم والتي بلغت 431 وحدة بمعدل 50 شخصا في كل واحدة منها.

وطالبت هذه المجموعات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بضرورة التدخل لتقويم الاختلالات التي افرزتها ترشيحات الحزب على مستوى ولاية الحوض الشرقي، حتى ينال كل داعم للرئيس ومنتسب للحزب مكانته الطبيعية.

ويعتبر رجل الاعمال محمد الغيث ولد الشيخ الحضرمي شخصية وازنة لها مكانتها الاجتماعية المتميزة، -حسب مصادرنا-، كما أنه من أكبر الداعمين لنظام محمد عبد العزيز، ويملك قاعدة شعبية كبيرة على مستوى ولاية الحوض الشرقي -وفق نفس المصدر-..

كما يعتبر من ابرز، وأهم رجالات مدينة النعمة، وله يد بيضاء في دعم ساكنتها خاصة ذواى الدخل المحدود، وقد فضل النأي بنفسه عن الصراعات المحلية في الولاية، حسب مصادرنا.