تسريبات عن بعض مرشحي "تواصل" -اسماء

أربعاء, 11/07/2018 - 03:53

حسم المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" أسماء مرشحي الحزب في خمس من بلديات العاصمة نواكشوط، هي عرفات، وتوجنين، وتيارت، ودار النعيم، وتفرغ زينة.

وأقر المكتب هذه الترشيحات خلال اجتماع عقده ليل الأربعاء في المقر المركزي بالحزب، حيث رشح:

- اكتانة ولد النقرة مرشحا لعمدة لدار النعيم، وذلك لمأمورية ثانية، حيث فاز ولد النقرة بمنصب عمدة البلدية في انتخابات 2013.

- الحسن ولد محمد مرشحا عمدة لبلدة عرفات، وذلك لمأمورية ثالثة، حيث يشغل ولد محمد منصب عمدة هذه البلدية منذ 2013، وقد اختير بعيد انتخابات 2013 زعيما رئيسيا لمؤسسة المعارضة الديمقراطية في موريتانيا، بعد تصدر حزبه لأحزاب المعارضة في البرلمان.

- ياي انضو كوليبابي مرشحة لعمدة لبلدية تفرغ زينة، وسبق لها أن تولت هذا المنصب لفترة وجيزة بعيد انتخابات 2006، قبل أن تقع خلافات في صفوف أحزاب المعارضة أدت لتنافسهم على المنصب لتفوز عمدة البلدية الحالية فاطمة بنت عبد المالك.

كما كانت ياي انضو عضوا في مجلس الشيوخ منذ 2009، حتى إلغاء المجلس 2017.

- الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، مرشحا لعمدة بلدية توجنين، وهي المرة الثانية التي يرشح فيها، حيث وصل في انتخابات 2013 إلى الشوط مع مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، سيدي محمد ولد خيده ليفوز بها الأخيرة.

- خدجة فال الملقبة الليله مرشحة لمنصب عمدة بلدية تيارت.

وينتظر أن يواصل المكتب التنفيذي للحزب المعارض اجتماعاته لاحقا لحسم ترشيحاته في بلدية الميناء سادس البلديات الممنوحة له ضمن اتفاق أحزاب المنتدى، وكذا في بقية البلديات الداخلية، والمجالس الجهوية.