فضيحة كبرى بطلها قيادي في UPR ومقرب من السيدة الاولى ومسؤولين

خميس, 21/06/2018 - 11:08

كشفت مصادر شديدة الاطلاع لـ"المشاهد"، عن فضيحة كبيرة بطلها عضو المكتب التنفيذي لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية ومقرب اسريا من السيدة الاولى تكيبر منت احمد، احمد باب الملقب الشاش ولد دية، ومحافط العقارات محمد الامين ولد احمد، ومحمد يحي ولد محمد يحي المدير العام لادارة العقارات واملاك الدولة.

ووفق مصدرنا، فقد وقع الرجلين على وثيقة لصالح الشاش ولد دية، بموجبها يتمكن الاخير من الاستلاء على مليارات من الاوقية كان مطالب بها من مجموعة من البنوك الموريتانية.

واضاف مصدرنا، ان عملية التوقيع على تحويل ملكية مستندات لعقارات كان الشاش قد رهنها للبنوك التالية (مصرف شنقيط، البنك الموريتاني للتجارة الدولية، البنك الشعبي، البنك العام لموريتانيا)، كضامن لما يقارب 5 مليارات اوقية استدان بها من هذه البنوك.

وحسب مصدرنا، فإن عملية التوقيع على الوثيقة تمت بعد قيام ولد دية بعمليات بيع عرفية وهمية لمقربين منه للاملاك مرهونة لدى هذه البنوك بعد سنوات من رهنها في عملية تحايل "مكشوفة"، وقطع محافظ العقارات لعمرته للحضور خصيصا للتوقيع على الوثيقة.

واكد مصدرنا ان كل رؤساء مصالح ادارة املاك الدولة رفضوا التـأشير على الوثيقة المعنية، وبالرغم من ذلك فقد تم توقعيها من المعنيين.