قيادة الدرك الوطني تطلق النسخة السابعة من الدروس الرمضانية

سبت, 19/05/2018 - 17:10

أطلقت قيادة أركان الدرك الوطني في العاصمة نواكشوط، فعاليات النسخة السابعة من الدروس الرمضانية التي تنظمها الرابطة الثقافية والرياضية للقيادة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وأشرف على انطلاق النسخة الحالية قائد أركان الدرك الوطني الفريق السلطان ولد محمد أسواد، وتهدف الدروس التي تتواصل طيلة شهر الصيام إلى تمكين الدركيين وأسرهم والمتقاعدين من نفس الهيئة من معرفة مالهم وما عليهم في شرع الله وتثقيفهم في تاريخ وطنهم العزيز.

وأكد العقيد اشبيه ولد حمه، قائد سرايا الأمن والمرافقات، رئيس اللجنة المنظمة في كلمة باسم قائد أركان الدرك الوطني أن هذه التظاهرة تنظم هذا الموسم تحت شعار"شهر رمضان الذى أُنزِل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان".

وقال ولد حمه إن دروس هذا الموسم ستشمل حفظ وتجويد القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه، وذلك تحت إشراف العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى أعد برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن محاضرات في مختلف المجالات التى تهم المسلمين في دينهم ودنياهم.

وبدوره قال العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين رئيس اللجنة التي تتولى الإشراف على هذه الدروس إن خير ما يستقبل به هذا الشهر الكريم هو هذا النوع من النشاطات التي تجمع بين إفطار الصائم وتعليم المسلمين لدينهم الحنيف.

وأضاف ولد محمد الأمين أن هذا الجهد المشكور والسنة الحميدة الذى دأبت قيادة الدرك تنظيمه سيكون له أثره الإيجابي على أفراد هذا القطاع الهام بالاضافة إلى مسؤولياتهم الأمنية في مختلف أرجاء الوطن وفي القارة الافريقية.