استبعاد صحفي كبير من “ارض النفاق”

جمعة, 04/05/2018 - 17:00

 أدى شراء تلفزيون سعودي جديد حقوق مسلسل “ارض النفاق” لعرضه خلال شهر رمضان، لضجة وجدل حاد واعتراض عدد كبير من المغردين السعوديين على ظهور ابراهيم عيسى على شاشاتهم، مما أدى لإعادة تصوير المسلسل واستبدال عيسى بهشام سليم ليظهر في النسخة السعودية.

وسيتم حذف مشاهد عيسى من النسخة التي ستعرض على القناة السعودية، وإعادة تصوير المشاهد التي يظهر فيها عيسى، وسيعرض المسلسل بنسختين، النسخة المصرية على قناة “اون”، والنسخة الثانية على القناة السعودية “SBC”، التي سيجري افتتاحها في شهر رمضان، بإدارة الصحافي داوود الشريان.

وكان المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، كتب على “تويتر” أن “SBC”، كانت تنوي بالفعل التعاقد مع إبراهيم عيسى. وقال إنه “لا يوجد عاقل يرضى أن يتم استضافة أو إعطاء برامج لبعض الإعلاميين العرب الذين سبق وأساؤوا لقيادتنا ووطننا”.

ودعا إلى وضع أسماء إعلاميين هاجموا الحكومة السعودية، في هاشتاغ “قائمة سوداء للإعلاميين المسيئين”.
واعتبر أن “بعض ملاك القنوات الفضائية السعوديين ومعدي البرامج ورؤساء التحرير، بسبب انشغالهم لا يعلمون حقائق المرتزقة من الإعلاميين الذين أساؤوا لمملكة الخير وقيادتها”.
وتابع: “مقاطعتهم مطلب وطني وقيادات إعلامنا يحتاجون لمشاركة الوطنيين”.
وزاد: “ما لم يعتذروا بشكل واضح للقيادة والشعب السعودي ويعلنوا توبتهم وقبول اعتذارهم فلا أفهم إطلاقًا إصرار البعض على استقطابهم”.