محمد صلاح ينتزع جائزة أفضل لاعب بـ”البريمرليغ” ويسعى للتتويج بأبطال أوروبا

اثنين, 23/04/2018 - 06:35

 واصل نجم ليفربول محمد صلاح هوايته المُفضلة باحتكار الجوائز الفردية المرموقة في الآونة الأخيرة، بإضافة جائزة لاعب العام في البريميرليغ من قبل رابطة اللاعبين المحترفين، متفوقًا على الخماسي كيفن دي بروين، دافيد سيلفا، هاري كين، ليروي ساني ودافيد دي خيا، وفقًا لما أعلنته الرابطة في الحفل السنوي مساء الأحد.

وكانت أغلب التوقعات تصب في مصلحة الأشقر البلجيكي، لعروضه الرائعة مع السيتي في النصف الأول، ومساهمته في ابتعاد فريقه بالصدارة بفارق 10 نقاط أو أكثر في أغلب فترات الموسم، قبل أن يُكشر الدولي المصري عن أنيابه، بمستوى استثنائي وأهداف حاسمة، جعلته يقلب الطاولة على دي بروين في الوقت المناسب.

ويحتل صلاح صدارة هدافي الدوري بـ31 هدفًا، بفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه، ووصوله لهذا المعدل التهديفي، جعله يتساوى مع أصحاب أعلى مُعدل تهديفي في تاريخ البريميرليغ في مسماه الحديث وهم آلان شيرار، كريستيانو رونالدو ولويس سواريز، لكنه يملك فرصة ذهبية للانفراد بالرقم القياسي إذا ضاعف حصيلته في مبارياته الثلاث المتبقية، ليُعزز مكانه في صدارة هدافي الدوريات الكبرى للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

وأصبح الدولي المصري، ثاني عربي يظفر بجائزة لاعب العام في بلاد الضباب، بعد الجزائري رياض محرز، الذي كتب التاريخ في مثل هذه الأيام قبل عامين، إضافة إلى ذلك، بات صلاح سابع لاعب في تاريخ ليفربول ينال هذه الجائزة، التي ظهرت للنور قبل 39 عامًا، بعد تيري ماك (1980)، كيني دالغليش (1983)، أيان راش (1984)، بارنز (1988)، ستيفن جيرارد (2006) ولويس سواريز (2014).

والآن وبعد حصوله على الجائزة الأهم في إنكلترا، سيكون هدفه القادم الدخول في القائمة المُختصرة لأفضل ثلاثة لاعبين في العالم، وهو الأمر الذي لم يفعله أي لاعب في البريميرليغ على مدار العقد الماضي، وهذا سيتوقف على فوز ليفربول بدوري الأبطال، وما سيُقدمه مع منتخبه في كأس العالم.

وبعد إعلان فوزه، قال صلاح إنه يسعى للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال ما تبقى من الموسم الحالي.
وأكد صلاح خلال الحفل الذي أقامته رابطة المحترفين الإنجليزية مساء الأحد، “سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث أننا نلعب كل مباراة على حدة، وسنحاول عبور روما الإيطالي في المربع الذهبي للبطولة”.
وأضاف “مواجهة روما بالنسبة لي شيئ خاص فهو فريقي القديم، ومتحمس جدًا لمواجهته”.
وأوضح صلاح “من اليوم الأول لوصولي إلى الملاعب الإنجليزية، وأنا كلي طموح وإصرار على كسب ثقة الجميع، فلم يحالفني التوفيق مع تشيلسي، لكن سرعان ما تألقت مع ليفربول، وعدت كشخص ولاعب مختلف عما كنت عليه من قبل”.
وأشار المهاجم المصري “لا يزال هناك الكثير لكي أقدمه، فأنا أسعى لتسجيل العديد من الأهداف في أقل عدد من المباريات”.