ولد مولود: أدعم المرشح الموحد للمعارضة ولو من خارج أحزابها

أربعاء, 14/03/2018 - 12:37

أكد الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة في موريتانيا محمد ولد مولود أنه يدعم شخصيا المرشح الموحد للمعارضة ولو من خارج أحزابها، مشددا على أن هذا هو موقفه الشخصي، وليس موقف المنتدى الذي يتولى رئاسته الدورية.

 

وقال ولد مولود في مقابلة نشرتها صحيفة الأخبار إنفو في عددها اليوم الأربعاء "أنا شخصيا أفضل خيار المرشح الموحد لكن هذا ليس موقف الحزب، بل هو موقفي الشخصي فقط"، مشددا على أن "المهم أن يكون مرشحا يتفق عليه الجميع"، كما أن "الأهم هو الإستراتيجية التي ستحوز على وفاق الجميع، سواء كان مرشحا موحدا من داخل الأحزاب أو خارجها أو تكون الإستراتيجية حول الشوط الثاني".

 

وأضاف ولد مولود – وهو رئيس حزب اتحاد قوى التقدم – قائلا: "بالنسبة لي كل الخيارات مقبولة في هذه الانتخابات بشرط أن يتوحد قرار المعارضة، وأن يتم الاتفاق عليه. هناك خياران: خيار مرشح موحد، وخيار اتفاق انتخابي على الشوط الثاني إذا تعذر الأول".

 

وشدد ولد مولود على أن قيادة منتدى المعارضة أصبحت تعتبر "مسألة المأمورية الثالثة متجاوزة تماما"، مردفا أن "الأولوية الآن بالنسبة لقيادة المنتدى هي معرفة كيف سيتخلى الرئيس عن منصبه؟ وبأي طريقة، وفي أي ظروف".

 

وأشار ولد مولود إلى أن قيادة المنتدى عكفت "خلال الأسبوع الحالي على نقاش الموقف العملي من الانتخابات القادمة"، وطالب ولد مولود "الأطراف الأخرى في مجموعة الثمانية أن تقوم بنفس الشيء حتى يتسنى لنا تحديد الموقف قريبا ويكون موقفا منسقا بين كل أطراف المعارضة".

 

وتحدث ولد مولود في المقابلة عن رأيه في اتهام المعارضة بخذلان السيناتور محمد ولد غده، وعن علاقة المنتدى بالمعارضة في الخارج، وتمويلها لهم، كما تحدث عن رؤيته لما وصفه بالأزمة متعددة الأوجه في البلاد، وعن تقييمه لخطة مواجهة الجفاف التي أطلقتها الحكومة، ومواضيع أخرى عديدة.