حمى شراء أوراق المراحيض تدفع تايوان إلى فتح تحقيق

ثلاثاء, 27/02/2018 - 08:40

فتحت تايوان الثلاثاء، تحقيقاً بشأن خطة الشركات المصنعة لأوراق المراحيض لرفع الأسعار، مما أثار حالة من حمى الشراء من جانب المواطنين في أنحاء البلاد.

وقد فتحت لجنة التجارة النزيهة تحقيقا اليوم بشأن اعتزام الشركات المصنعة لأوراق المراحيض، اتخاذ ” إجراء جماعي” محتمل لرفع الأسعار من أجل تحقيق أرباح كبيرة.

وأدلى تشانج ان شينج مدير إدارة منافسة قطاع الصناعة باللجنة، بهذا الإعلان خلال لقاء مع ثلاث شركات محلية كبرى وخمس من شركات التجزئة في أنحاء البلاد.

وقالت اللجنة في بيان إن اتخاذ إجراء جماعي لرفع الأسعار وتكديس هذه السلعة انتظاراً لرفع سعرها يمثل انتهاكاً لقانون التجارة النزيهة ، مضيفة أن الادعاء يحقق بالفعل في احتمالية الإعلان عن ذلك عمداً.

وحذر تشانج من أن تبييت النية سوف يكون كافياً لتوجيه اتهامات بالتواطؤ لرفع الأسعار.

وكانت حمى الشراء قد بدأت في مطلع الأسبوع الحالي عقب أن حذرت الشركات المحلية المصنعة لأوراق المراحيض من أن الأسعار قد ترتفع بنسبة 10 إلى 30% بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام.

ونشرت القنوات التلفزيونية صورا لزبائن يحملون كميات كبيرة من كراتين أوراق المراحيض، على الرغم من أنهم يتوقعوا توفير دولارين أو ثلاثة فقط لكل كرتونة .

وقال رئيس الوزراء لاي تشينج تي للصحافيين خارج منبى البرلمان اليوم إنه ” ليس هناك داعي للتكالب على الشراء ” حيث أن أوراق المراحيض متوافرة والأسعار مستقرة. (د ب أ)