تفاصيل مادار بين بيرام ومدير الامن البارحة

أربعاء, 21/02/2018 - 07:30

شكر زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيد كل القوى والشخصيات التي وقفت خلفه بعد استدعائه من قبل ادارة الامن بولاية نواكشوط الجنوبية الليلة البارحة.

وقال ولد اعبيد في تصريح صحفي، بعد ساعات من الافراج عنه، ان مدير الامن بولاية نواكشوط الجنوبية، ابلغه، ان "ايرا" اقدمت على تنظيم ثلاثة مسيرات دون ترخيص، وانه توعده بالسجن اذا عادت حركته للتظاهر من جديد دون ترخيص.

واضاف بيرام، انه اجاب المدير، بأن عليه اعتقاله فورا، مشيرا انه اوضح للمدير، انه كان يجب ان تكون دعوته على اساس عنف او تخريب قام به انصار حركته، مشيرا ان التظاهر حق مكفول، بحق الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها موريتانيا.

واكد بيرام، لمدير الامن في نواكشوط الجنوبية، ان "ايرا" كانت قد قررت القيام بثلاثة مظاهرات وقامت بها فعلا، وانها بعد هذا الاستدعاء ستقوم بمظاهرات اخرى.

وكانت ادارة الامن قد استدعت الليلة البارحة زعيم مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية "إيرا"،  بيرام ولد الداه ولد اعبيد وأبلغته بالاستدعاء في منزله بالرياض عبر مفوض شرطة.

وكانت حركة "ايرا"، قد اتهمت في بيان لها امس، ان بعض قادة الشرطة المتعاطفين مع الحركة، قد ابلغوها، ان الجنرال محمد ولد مكت جاء في ساعات الفجر الاولى من صباح امس ليعطي تعليماته الصارمة لافراد الشرطة بالتنكيل بالمتظاهرين و كسر شوكة ايرا و القضاء عليها.