المجلس الأعلى للشباب يتعاطى مع هوم ومشاكل شباب مقاطعة الميناء

أحد, 10/12/2017 - 03:04

شكلت النسخة الثانية من مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان فرصة لرئيس لجنة العدالة وحقوق الإنسان والمجتمع المدني بالمجلس الأعلى للشباب السيد الراجل عمر أبيليل؛للتعاطي مع هموم ومشاكل شباب مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.

وقد أشاد عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب ورئيس لجنة العدالة وحقوق الإنسان والمجتمع المدني في كلمة له بالمهرجان بشجاعة القائمين على المهرجان حيث استطاعوا من خلال أفلام سينمائية وعروض فنية وفلكلورية نقل الأنظار إلى ساكنة حي لقريكة ذي الكثافة السكانية وتشجيع شبابه على رفع التحدي وحمل زمام المبادرة في تنظيم مهرجان بهذا المستوى من التنظيم.

وقال رئيس لجنة العدالة وحقوق الإنسان بالمجلس إن بلدية الميناء وغيرها من بلديات العاصمة نواكشوط ستكون موضوع أنشطة نموذجية موجه لشباب الأحياء الهشة؛ مؤكدا أن المجلس الأعلى للشباب ومن خلال اللجنة المذكورة سينتهج مقاربة تشاركية تجعل من الفئات المستهدفة شريكا محوريا في برامج المجلس الجاري العمل عليها.

وفي سياق متصل أشرف رئيس اللجنة الحقوقية بالمجلس على افتتاح ندوة تفاعلية نظمت على هامش المهرجان لصالح الشباب والفتيات؛ وذلك في إعدادية المقبرة التابعة لحي لقريكة.

وفي مداخلته في الندوة الحوارية مع الشباب والشابات ثمن عضو المجلس العروض القيمة التي قدمها خبراء ومحامون وناشطون في مجال النوع؛ كما توجه بالحديث إلى الذكور من الشباب للعب دورهم الأخلاقي والديني والإنساني في الوقوف ضد الانتهاكات المتعددة التي لا تزال الفتيات عرضة لها في مقاطعة الميناء وغيرها من أنحاء الوطن.

يشار إلى أن دعم المجلس الأعلى للشباب تنظيم النسخة الثانية من مهرجان كرامة الدولي لأفلال حقوق الإنسان تأتي في إطار مناصرته لكل المبادرات والانشطة الرامية إلى الرفع من وضعية الشباب وشابات خاصة في البيئات الهشة والفقيرة.