الحكومة الموريتانية تتشاور مع شركائها في التنمية

اثنين, 04/12/2017 - 16:47

عقد ممثلون عن الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين لقاء تنسيقيا وتشاوريات شركاء موريتانيا في التنمية، وخصص اللاجتماع لتدارس مدى تقدم وجدوائية الاستراتيجيات المشتركة للدفع بالتنمية بالبلاد.

 

وجرى الاجتماع في قاعة الاجتماعات بوزارة الاقتصاد والمالية، ومثل موريتانيا فيه وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، فيما مثل المانحين والشركاء التنمويين رؤساء وممثلي بعثات بلدانهم الديبلوماسية في البلاد، إ  ضافة لممثلي الهيئات الدولية المانحة.

 

ولد اجاي ثمن في كلمته في بداية الاجتماع ما وصفه بعلاقات الشراكة المثمرة القائمة بين موريتانيا والشركاء، والحضور الذي يعبر عن دعم ومواكبة شركاء موريتانيا لها في جهودها لتنفيذ إستراتجيتها التنموية، مشددا على أهمية اللقاءات الدورية والفصلية التي تسهم في تنفيذ مختلف جوانب إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك  2016 - 2030.

 

وتتناول الاجتماع عدة نقاط من بينها مراحل تنفيذ هذه الإستراتيجية، ومستوى تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية التي تنفذها الحكومة والدعم الميزاني من طرف البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.

 

كما سيناقش الاجتماع المراحل القادمة للإستراتيجية، ومن بينها اعتماد القانون الموجه لها من طرف البرلمان خلال دورته الحالية.

 

وينعقد هذا الاجتماع التشاوري كل ثلاثة أشهر لمتابعة مستوى التعاون بين موريتانيا وشركائها، ومستوى تقدم الإستراتيجيات المشتركة بينهما.