أغرب الزيجات حول العالم

اثنين, 13/11/2017 - 07:58

عادة ما يكون الزواج رابطاً بين ذكر وأنثى، وهي القاعدة السائدة. لكن بعض الزيجات خرجت عن المألوف، بعدما قرّر أشخاص حول العالم الزواج بمخلوقات غير البشر، سواء من حيوانات أو نباتات، بينما اكتفى البعض بالزواج من نفسه أو من جماد. هذه أبرز أغرب الزيجات:

 

** عمدة يتزوج أنثى تمساح

صيف هذا العام، اتخذ عمدة سان بيدرو هوميلولا، فيكتور أغليرا، أنثى تمساح عروساً له، كجزء من تقاليد السكان الأصليين في منطقة أواكساكا الجنوبية في المكسيك، بهدف جلب الحظ للصيادين المحليين، إذ يقول التقليد إن العمدة يتزوج واحدة جديدة كل عام، لأن الأسطورة تقول إن هذا النوع من المراسم يمنح الصيادين حظًا وفيراً، تقول "دايلي مايل" البريطانية.

 

** الزواج الذاتي... أشخاص يتزوجون بأنفسهم

في السنوات القليلة الماضية، ارتفع عدد المقبلين على "الزواج الذاتي"، وهو التزام "علاقة عميقة وذات مغزى مع نفسك فقط" وفق المؤمنين بهذه العلاقة. ولا يتوانى "العرسان" عن تنظيم حفلات زفاف تقليدية بفساتين زفاف، ووصيفات شرف، وخاتم زواج، تقول صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

** فنان يتزوج شجرة

في بيرو، تزوج الممثل والناشط، ريكاردو توريس، بشجرة سرو قديمة في قرية بالمكسيك، وخلال المراسم وضع خاتم الزواج على أحد فروع الشجرة وقام بتقبيلها، وقال إنه سيحتفل بشهر العسل عن طريق زرع أشجار مع الأطفال. وهي ثامن مرة يتزوج فيها الممثل بشجرة، وذلك في سياق حملة لزيادة الوعي بالحفاظ على البيئة، وفق ما نقلته شبكة "إي جي بلاس".

 

** كوري يتزوج وسادته

سنة 2010 تزوج الشاب الكوري، لي جين-غيو، من وسادة في حفل خاص، ارتدت فيه الوسادة فستان العروس، وجرى أمام رجل دين من الحي. ووفق موقع "ميرور" البريطاني، فإن الشاب مهووس تماماً بالوسادة ويأخذها إلى كل مكان، من الحديقة إلى الملعب، حتى إنها تركب معه الخيل.

 

** مهندس يتزوج روبوتاً

وفق صحيفة "تيليغراف" البريطانية فقد تخلى مهندس الذكاء الصناعي الصيني، تشنغ جياجيا، عن البحث عن الحب وتزوج روبوتاً صممه بنفسه. وكان تشنغ قد تعب من ضغط عائلته من أجل الزواج، لذا قرّر الاكتفاء بروبوت أطلق عليه اسم ينغ يينغ.

 

** سيدة تزوجت بلعبة أفعوانية

قررت سيدة تدعى آمي وولف، من ولاية بنسلفانيا، الزواج من لعبة أفعوانية بعدما كانت مضطرة للسفر 160 ميلاً لزيارتها 10 مرات في السنة، ونقلت صحيفة "تيليغراف" البريطانية عن السيدة قولها "أنا أحبها كما تحب النساء أزواجهن ويعرفن أنهمن سيبقين معاً إلى الأبد".