رابطة علماء موريتانيا التظاهر غير مرخص..وامام الجامع السعودي يتجاهل الحكم

جمعة, 10/11/2017 - 17:32

اكدت رابطة العلماء الموريتانيين أن المتهم بالنيل من الجناب النبوي الشريف تمت إعادته للسجن، وحذرت من التظاهر الغير مرخص،

وجاء في إيجاز مقتضب على الموقع الرسمي للرابطة ما نصه: “علمنا بعد الاتصال بالجهات الرسمية المختصة، أن القرار الصادر عن المحكمة الإقليمية في انواذيبو، المتعلق بالمتهم بالنيل من الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، أصبح مستأنفا من الجهات المختصة، وآثاره أصبحت لاغية، وأن المتهم يبقى كما كان قبل ذلك الحكم، كما أذكر بأن التظاهر غير مرخص”. وقد أصدرت النيابة العامة بيانا اكدت خلاله تقديم الطعن بالتعقيب إلى الغرف المجمعة، في الحكم الذي صدر ضد محمد الشيخ ولد لمخيطير من محكمة الاستئناف بنواذيبو، وتضمن منطوقه سنتين وغرامة 60 ألف أوقية، وهو الحكم الذي يجعله يطالب الجهات العدلية بتعويض سنة سجن لصالحه بعد أن امضى ثلاثة سنوات في السجن، وقد اثار الحكم موجة عارمة من السخط وتمت الدعوة للتظاهر اليوم الجمعة.

فيما تجاهل نائب إمام الجامع الكبير بالعاصمة نواكشوط خلال الخطبة التي القاها قبل قليل بالجامع، حكم محكمة الإستئناف المثير للجدل في حق كاتب المقال المسيء للجناب النبوي بعد ساعات من صدور حكم المحكمة.

وركز إمام الجامع على التمسك بالنسبة محذرا من الفتن والابتعاد عن الشبهات، مذكرا أننا صرنا في زمان غلب عليه الشر.

وكان عدد من سكان العاصمة نواكشوط قد توافدو زوال اليوم إلى مباني الجامع الكبير وسط العاصمة حيث ستنطلق مسيرات مطالبة بإعدام كاتب المقال المسيء.