مؤتمر اقليمي في باماكو يتناول العبودية في موريتانيا يحاضر فيه بيرام برعاية أوروبية

اثنين, 16/10/2017 - 12:47

تنظم جامعة باماكو في جمهورية مالي بالشراكة مع جامعة سواس البريطانية (SOAS) و هيئة المحامين في الولاية المتحدة الامريكية ( Abaroli) و المعهد الفرنسي ( Institut Francais) و سفارتي مملكة الدانمارك و فرنسا المعتمدتان لدي مالي. وكانت محاضرة بيرام الداه اعبيد تحمل عنوان البعد السياسي لنضال مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا.
واطلق الملتقى صبيحة اليوم الاثنين الموافق 16 اكتوبر 2017 في جبل المعرفة عند مرتفعات مدينة باماكو عاصمة مالي تحت رعاية وزيرة التعليم العالي في حكومة مالي الاستاذة أسية فوني ساماكيAssietou )Foune Samake) و ستتخلل هذا الملتقى الذي ينتهي يوم 18 اكتوبر ، نشاطات و لقاءات تجمع ااخبراء المحاضرين مع بعض المؤسسات المحلية و الهيئات الديبلماسية التي من ضمنها. امسية تنظمها للمحاضرين السفيرة الفرنسية لدى مالي سعادة السبدة ايفيلين ديكور  (Evelyne Decorps).

ومن ضمن المحاضرين في ملتقى باماكو الخبيرة الالمانية في ظاهرة العبودية كرستين هاردونغ(Christine Hardung) الاستاذة في جامعة كاسال Kassel الالمانية و تتمحور مداخلة هذه الخبيرة تحت عنوان ( حركة ايرا وخطابها اتجاه النظام القانوني و الديني في موريتانيا).