تيري هنري مادحًا خليفته المظلوم: أفضل مني

خميس, 05/10/2017 - 16:44

أظهر أسطورة فرنسا تيري هنري، كل أنواع التواضع في حديثه عن مواطنه الشاب أنطوني مارسيال، الذي تصفه وسائل الإعلام في بريطانيا بالغزال الأسمر الجديد، مشيرًا إلى أنه عندما كان في بداية مسيرته الاحترافية، لم يكن على نفس مستوى خليفته في نفس السن.

كما راهن هداف أرسنال التاريخي على وصول مارسيال لقمة المجد الكروي قريبًا جدًا، لاعتقاده بأنه يملك كل المقاومات التي تجعله لاعبًا من الطراز العالمي في المستقبل، وذلك رغم استبعاده من قائمة المنتخب الفرنسي، الذي يستعد لخوض آخر مباراتين في تصفيات كأس العالم.

واعتبرت وسائل الإعلام الفرنسية إشادة الغزال الأسمر بمهاجم مانشستر يونايتد، بمثابة “الدعم” للأخير، لتخفيف صدمة خروجه من قائمة المنتخب الذي سيواجه بلغاريا وروسيا البيضاء في أسبوع الفيفا، وأيضًا لحثه على تقديم أفضل ما لديه في المرحلة القادمة، حتى يُقنع ديديه ديشان بالتواجد ضمن التشكيلة التي سترفع علم الديوك في مونديال روسيا.

وسُئل تيري هنري عن المقارنة بينه وبين مارسيال، فأجاب لصحيفة ديلي ميل “مارسيال أفضل مني بكثير عندما كنت في نفس سنه. أنا متأكد أنه سيُصبح لاعبًا من الطراز العالمي خلال فترة قصيرة”.

الجدير بالذكر أن مارسيال في سن الـ21 عامًا يملك في سجله 45 هدفًا و31 تمريرة حاسمة في 174 مباراة، في حين سجل تيري هنري 22 هدفًا في 79 مباراة في نفس السن.