بطل “ديزني” بالعربي.. يرحل

خميس, 28/09/2017 - 14:42

نعى المخرج المصري أشرف فايق، زميله الفنان ياسر شعبان، الذي توفي عن عمرٍ  56 عاما.ويعتبر شعبان، من أشهر مدبلجي شخصيات أفلام “ديزني” للغة العربية، كما أنّه كان يؤدي أشهر أغاني الأفلام.

ومن أبرز شخصيات الكرتون الذي قدّمها الراحل، نذكر: “هرقل” من فيلم “هرقل”، و”الأمير غريب” من فيلم “الأميرة النائمة”، و”شانج” من فيلم “مولان” و”دبدب” من سلسلة “دبدب فى البيت الأزرق الكبير”.

ونعت صفحة “ديزني بالعربي” عبر موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” الفنان. وكتبت: “خيم الحزن بالأمس على محبى ديزني بالعالم العربي بعد خبر وفاة أحد أهم الأصوات التي شاركت في بدايات نسخ أفلام ديزني العربية، الفنان المصري القدير ياسر شعبان، الذي غيبه الموت بعد معاناة مع المرض عن 56 عاما”.

وتابعت: “شارك جوكر أفلام ديزني الفنان ياسر شعبان في غناء وتمثيل العديد من الأدوار المميزة التي تركت أثرا عميقا في الجمهور، منها: البطل هرقل من فيلم هرقل، المهرج كلوبان من فيلم أحدب نوتردام، راجي من فيلم مئة مرقش ومرقش، القائد لي شانغ من فيلم مولان، الأمير غريب من فيلم الأميرة النائمة، الراوي من فيلم إيكابود والسيد تود، دبدب من مسلسل دبدب في البيت الأزرق الكبير،سبوت من مسلسل لعبة المدرسة”.

وأضافت الصفحة إن الفنان ياسر شعبان شارك فى غناء العديد من المقدمات منها مقدمة مسلسل قصص بطوطية، مقدمة مسلسل البط السري،  مقدمة مسلسل شلة بط، مقدمة مسلسل مغامرات ويني الدبدوب، مقدمة مسلسل كتيبة النجدة.