البريطاني كولين فيرث أصبح “إيطاليا” بعد خروج بلاده من “الأوروبي”

أربعاء, 27/09/2017 - 08:21

كشفت وزارة الداخلية الإيطالية عن أن الممثل البريطاني كولين فيرث حصل على الجنسية الإيطالية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن فيرث تقدم للحصول على الجنسية الإيطالية في أعقاب الاستفتاء البريطاني على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. وها هو اليوم يحصل عليها. ونقلت صحيفة “تلغراف” إن “الإعلان الإيطالي عن جواز السفر الجديد لفيرث بعد ساعات من توجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى فلورنسا لإلقاء كلمة رئيسية لإحياء مفاوضات الانسحاب من الاتحاد الأوروبي المتوقفة وكي تطمئن مجددا رجال الأعمال القلقين”.

وقال بيان وزارة الداخلية الإيطالية: “الممثل الشهير، الذي فاز بجائزة أوسكار متزوج من مواطنة إيطالية وأعلن مرارا حبه لبلادنا”.

 وكولين فيرث من مواليد 10 سبتمبر/ أيلول 1960، ممثل مسرحي سينمائي وتلفزيوني إنكليزي. حاز أول اهتمام جماهيري أثناء تجسيده لدور “مستر دارسي” في مسلسل تلفزيوني مستوحى من رواية جاين أوستن كبرياء وتحامل. رُشح مرتين لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلمي أسينغل مان وخطاب الملك ، كما رُشح 5 مرات لجائزة البافتا ليفوز في 2010 بجائزة بافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم أسينغل مان ليفوز في العام الذي يليه ببافتا أفضل ممثل لدور رئيسي عن دوره في فيلم خطاب الملك وهو الدور نفسه الذي حاز عنه جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل بفيلم درامي وأيضا جائزة نقابة ممثلي الشاشة “Screen Actors Guild ” لأفضل أداء متميز للمثل عن دور رئيسي ، وفاز عليه كذلك بلأوسكار.