البريطاني دانيال كريغ… عميلًا سريًا للمرة الأخيرة

خميس, 17/08/2017 - 07:48

انهى الممثل البريطاني دانيال كريغ الجدل حول مهمته اللاحقة. فقد أعلن، أخيرًا، أنّه سيلعب دور العميل السرّي الشهير “جيمس بوند” للمرّة “الخامسة”، لكنها “الأخيرة”. إعلان النبأ جاء خلال ظهور كريغ في برنامج The Late Show  عبر شبكة CBS الأمريكية.

وردّا على سؤال المذيع ستيفن كولبرت، عمّا إذا كان سيعود لتأدية شخصية 007، قال الممثل البالغ من 49 عامًا “نعم”، لتتعالى صيحات الإعجاب من الجمهور. وعما اذا ما كان سيعيد لعب هذا الدور بعد هذه المرّة، قال كريغ “لا”، مضيفًا: “أعتقد أن هذا يكفي. أود فقط الخروج بشكل مشرّف ولا أطيق الانتظار”.

وكان كريغ قد قدّم شخصية بوند أربع مرّات في أفلام: “كازينو رويال” (2006 ــ إخراج مارتن كامبل)، و”كوانتوم أوف سوليس″ (2008 ــ مارك فورستر)، و”سكايفول” (2012 ــ إخراج سام مينديز)، و “سبكتر” (2015 ــ إخراج سام مينديز).

وقالت شركة “إيون برودكشنز″ التي تنتج سلسلة أفلام جيمس بوند عبر موقعها الإلكتروني إن الفيلم رقم 25 في السلسلة سيطرح في دور السينما الأميركية في “الثامن من تشرين الثاني / نوفمبر 2019، على أن يطرح قبل ذلك في بريطانيا وباقي العالم كما جرت العادة”.

من جهته، عاد موقع “ديدلاين” الأميركي ليؤكد أنّه سيتم الاختيار بين ثلاثة مخرجين لتولّي المشروع المرتقب الذي كتبه جون لوغان، وهم: يان ديمانج، ودوني فيلنوف، وديفيد ماكنزي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ دانيال كريغ سيشارك أيضًا في بطولة Logan Lucky لستيفن سبيلبرغ، إلى جانب تشانينغ تيتوم، وآدم درايفر.

وجيمس بوند هو شخصية خيالية إبتكرها الروائي إيان فليمنج في عام 1953. وهو عميل بريطاني سري يعمل لدى فرع MI6، ولقبه الرمزي 007. تم تمثيل شخصيته من قبل عدة ممثلين وهم: شون كونري، جورج لازينبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان ودانيال كريغ، في سلسلة أفلام سينمائية مكونة من 25 فيلما. فيلمان فقط لم تنتجهما شركة Eon Productions. تمتلك شركة Eon حاليًا جميع حقوق إقتباس روايات إيان فليمنج عن شخصية جيمس بوند.