فرح: وسائل إعلام بريطانية تحاول تدمير إنجازاتي

اثنين, 14/08/2017 - 11:55

قال البريطاني مو فرح البطل الاولمبي والعالمي في ألعاب القوى إن وسائل إعلام بريطانية تحاول تدمير إنجازاته وأكد من جديد على أنه رياضي نظيف في لحظة غضب الأحد.

وأضاف للصحفيين “الأمر يبدو كأنه أنني حققت ما حققته وأنتم تحاولون تدميره. أنتم في الكثير من المرات لم تعاملونني بعدل. لا أعلم لماذا”.

وحصد فرح فضية سباق خمسة آلاف متر يوم السبت في بطولة العالم لألعاب القوى وهو اخر سباق له على المضمار بعد فوزه مرتين بذهبيتي سباقي خمسة وعشرة آلاف متر في الألعاب الأولمبية.

وحصد العداء البالغ عمره 34 عاما والذي ولد في الصومال وانتقل إلى بريطانيا بعمر ثماني سنوات ثلاثة ألقاب في كل من السباقين في بطولة العالم.

وفي فبراير شباط الماضي نفى البرتو سالازار مدرب فرح إمداد رياضييه بمواد محظورة وأصدر ردا حازما ضد ما وصفه بمزاعم كاذبة من صحيفة بريطانية ضده.

وقبل ذلك أشارت صنداي تايمز إلى أن سالازار استخدم مواد محظورة في محاولة لتعزيز مستوى أداء عدائيه وأن ذلك جاء في تقرير الوكالة الامريكية لمكافحة المنشطات.

ونفى فرح بشكل دائم أرتكاب أي مخالفة في هذا الجانب.

وقال فرح عندما طرح الأمر مرة أخرى الأحد “يبدو أن الأمر يعيد نفسه. لو كنت تجاوزت الحدود وارتكب مو فرح خطأ فلتثبتوا ذلك.

“يمكنكم كتابة ما تريدون لكني رياضي نظيف… أنام جيدا في الليل وأحب أبنائي واحتضنهم وأوضح لهم الصحيح. هذا كل ما يهم”.

وقال فرح الذي كان يتحدث بهدوء لكنه يبدو مستاء إن إنجازاته تتحدث عن نفسها.

وتابع “التاريخ لا يكذب… الكل فخور بي.

“الحقيقة أنني أعمل باجتهاد فيما أفعله وأحققه بالعمل الجاد… أضع كل شيء على المحك عاما بعد عام وأحقق إنجازات لبلادي ولجميع الناس هنا”.

وأضاف فرح الذي سيركز على سباقات الماراثون “سأواصل القتال والمعل وأن أجعل بلادي فخورة بي. أنا فخور بكوني بريطانيا وارتدي ملابس الفريق البريطاني وأفعل ذلك من أجل بلادي”.