"ايرا" تهدد بخروج تنسيقية المعارضة بعد تصريحات عنصرية لأحد اقطابها

جمعة, 11/08/2017 - 10:40

أكد مصدر مطلع في حديث مع "المشاهد"، امكانية خروج حركة "ايرا" من تنسيقية المعارضة المناهضة للدستور، اذا لم يكن هناك موقف واضح من الخطاب العنصري الذي كشفته التسريبات الصوتية بين فدرالي حزب الاتحاد من اجل الجمهورية محمد ولد عابدين، وسيناترو انشيري محمد ولد محمد ازناكي.

واضاف مصدرنا، أن السيناتور ولد محمد ازناكي وزملاءه اظهروا في الفترة الاخيرة تشبثهم بالحقوق والعصرنة، بينما بيوتهم تتأكسد فيها ثقافة التعفن والعنصرية، وهو ما تجسد في العبارات العنصرية اتجاه زعيم حركة ايرا بيرام ولد الداه ولد اعبيد وشريحته التى انطلقت من بيت ولد ازناكي.

واشار مصدرنا، انه -للأسف- في الوفت الذي يظهر فيه الشيوخ معارضتهم للمساس بالدستور، فإن بيوتهم تنضح بالنظرة القديمة الدونية لشريحة لحراطين، واعتبارها دون مستوى البشر.

واوضح مصدرنا، ان زعيم حركة "ايرا" اثناء تواجده في العاصمة نواكشوط، رغم حالته الصحية، اصر على التضامن مع الشيوخ، حيث كان موضع ترحيب وتقدير منهم، وخاصة من الشيخ الذي كشفت التسريبات عنصريته واحتقاره للحراطين.

واشار مصدرنا، ان الحركة ستدرس خيار الخروج من التنسيقية بعد قدوم زعيمها للعاصمة نواكشوط خلال اليومين القادمين، اذا لم تتبرأ التنسيقية والشيوخ من تصريحات ولد محمد ازناكي.