منتج مصري يتبرأ من عرض فيلمه في قطر

خميس, 13/07/2017 - 08:33

تبرأ المنتج المصري يوسف الطاهر من عرض فيلمه “العنترة ابن ابن ابن ابن شداد” في دور السينما بقطر، في ظل المقاطعة التي أعلنتها القاهرة و3 دول عربية أخرى، للدوحة.
وقال الطاهر إن شركته باعت حقوق عرض الفيلم بدول الخليج لشركة إماراتية (لم يسمها)، قبل قرار مقاطعة قطر (5 يونيو/حزيران الماضي)، وبالتالي فإن عرض الفيلم بقطر لا علاقة لنا به.
وشدد المنتج، في بيان له على أنه وباقي صناع الفيلم، يتمسكون بـ”الثوابت الوطنية المصرية” ويرفضون عرض الفيلم بقطر، غير أنه أكد في الوقت نفسه أنهم “لا يملكون أي حقوق فيما يتعلق بعرض الفيلم في منطقة الخليج”.
وطالب بطل الفيلم، محمد هنيدي، بضرورة سحب الفيلم من دور العرض القطرية، التزاماً بالقرارات التي أصدرتها الدولة المصرية مؤخراً بقطع العلاقات مع قطر.
وقال هنيدي، في تصريحات صحفية، إن عرض الفيلم في أي دولة عربية، يخص الشركة الموزعة، وإنه لم يتدخل في هذا الشأن، لكنه سيتحدث إلى الشركة لسحب الفيلم فوراً.
والفيلم، الذي طرح بدور العرض القطرية، أمس الثلاثاء، يعتبر الفيلم المصري الوحيد من أعمال موسم عيد الفطر المعروض حالياَ بقطر، بعد أن أعلن أغلب المنتجين عدم عرض أفلامهم فيها.
ويشارك في بطولة الفيلم الممثلة التونسية درة، هالة فاخر، باسم سمرة، لطفي لبيب، علاء مرسي، خالد سرحان، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل.
وتدور أحداث العمل في إطار فانتازيا، إذ يظهر هنيدي في دور حفيد الفارس العبسي الشهير عنترة بن شداد، والذي يقع في غرام فتاة ويسعى للارتباط بها.
وحقق الفيلم، منذ بدء عرضه في عيد الفطر الماضي، نحو 5 ملايين جنيه (نحو 277 ألف دولار)، من بين 8 أفلام واحتل بذلك ترتيبًا متأخراً في إيراداته.
وفي 5 يونيو/ حزيران المنصرم، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.