التفاصيل الكاملة لاعتقال عصابة السطو على بنك BMCI -اسماء العصابة

سبت, 22/04/2017 - 08:48

 قالت مصادر أمني، إنه تم توقيف عسكريا يتبع للأركان الجوية الموريتانية يدعي محمد فال ولد أمبارك (محمدن) في اطار عملية السطو على مصرف BMCI بتفرغ زينة، بعد اعتراف شابين من ابناء اسر ثرية القت الشرطة القضائية قب يومين القبض عليهما بقيادته للعملية.

وكشف التحقيق مع الشباب المعتقلين في عملية مصرف BMCI الذين اعترفوا بقيامهم بعملية السطو المسلح على المصرف أن من بين أفراد العصابة عسكري من أركان القوات الجوية و تم حجز مبلغ 20 مليون أوقية بحوزتهم.

,كشف مصدر أمني عن هوية منفذي عملية BMCI الذين تم إلقاء القبض على اثنين منهم فجر امس الجمعة في إحدى الشقق المفروشة في تفرغ زينة، و أكد المصدر أن أحدهم يدعى عبد الله ولد المصطفى ولد مولود والآخر يدعى ببها ولد أحمد مسكه

 بينما قاد التحقيق لاعتقال الثالث مساء اليوم الجمعة و لا زال البحث جاري عن الرابع الذي قد يكون غادر انواكشوط.

وتمت العملية بعد استدراج قام به جهاز الأمن بعد ترجيحهم فرضية أنهم قد يكونوا من أبناء الأثرياء؛ وتم استهداف سهرات أبناء الأثرياء في شقق بتفرغ زينة واستدراج المعنيين بعد كشفهم لبعض المعلومات لسيدات مجندات في سهرة معهن وماهي إلا لحظات حتى داهمتهم الشرطة واعتقلتهم حسب تعبير المصدر.

وكان فرع مصرف BMCI قد شهد عملية سطو وصفت بالنوعية نظرا للطريقة التي تمت بها وأذهلت مراقبي تطورات الساحة الأمنية بالبلاد.

واعتبر مصدر أمني أن أفراد العصابة اختفوا عن الأنظار بعد دقائق من تنفيذ العملية ولم يبدؤوا في صرف المبلغ سوى قبل يومين.

وقد تم العثور على السيارة التي نفذت بها العملية والأسلحة المستخدمة والأقنعة وهم شباب دون سن الثلاثين.