تلاسن في اجتماع عاصف لخبراء ميثاق لحراطين اعادة التأسيس

ثلاثاء, 18/04/2017 - 10:29

علمت "المشاهد" من مصدر خاص، ان اجتماع لجنة الخبراء لميثاق لحراطين اعادة التاسيس البارحة المخصص للنظر في قرار عزل المسؤول الاعلامي للميثاق، كان ساخنا وشهد تلاسنا بعبارات غير لائقة بين بعض من اعضائه.

ووفق المصدر الذي اورد الخبر لـ"المشاهد"، فإن اخبراء ميثاق اعادة التأسيس انقسموا بين مؤيد ومعارض لقرار المكتب التنفيذي القاضي بعزل مسؤول اعلامه، حيث رفعت الجلسة في وقت متأخر من ليلة البارحة دون حسم الخلاف.

واضاف مصدرنا، ان رئيس حزب المستقبل محمد ولد بوربوص عضو لجنة الحكماء انسحب من الاجتماع غاضبا بعد تراجع رئيس هيئة الخبراء عن قرار تم التوصل اليه بالاجماع، يعتبر ان خطوة المكتب التنفيذي بحق مسؤوله الاعلامي غير قانوني، حيث اتخذ دون انعقاد نصابه.

واشار مصدرنا ان تبعات اجتماع ليلة البارحة قد تعصف بانسجام ميثاق اعادة التاسيس قبل مسيرته المرتقبة.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر من داخل الميثاق، ان الخلاف الذي نشب في اجتماع البارحة، كان سببه خلاف في وجهتي نظر محمد ولد بوربوص ورئيس هيئة الخبراء "ادراما كمرا"، حيث كان من المقرر ان تشكل لجنة للوساطة تطلب من المكتب التنفيذي الرجوع عن قراره ، وهو ما كان مخالف لوجهة نظر ولد بوربوص، مؤكدا ان مجلس الخبراء لا يمكن ان يتخذ اي قرار دون حصول النصاب، وهو ما لم يكن البارحة.