ولد اصنيبه يطلب الرئيس "انصافه" -وثائق

اثنين, 10/04/2017 - 13:33

بسم الله الرحمن الرحيم

 الجمهورية الإسلامية الموريتانية                                    المعني : اشريف ولد اصنيب                    

     شرف –اخاء –عدل                                                  هاتف : 26.59.64.13       

                                       انواكشوط في : 10/04/2017                                                                                             

إلى

فخامة السيد الرئيس الجمهورية

الموضوع:  طلب رفع الظلم

      فخامة السيد الرئيس،

          إنني  أنا المسمى : اشريف ولد اصنيب القاطن بمركز  اطويل الإداري التابع لمقاطعة الطيطان من ولاية الحوض الغربي، لأرفع إليكم من بعد كامل التحية  بهذا التظلم المتعلق بقطعتي الأرضية في مدينة اطويل و التي  اشتريتها في الأصل من  المسماة : اشكيريده منت  البل  بتوثيق من أمام القاضي و الواصلة إليها  أصلا من طرف زوجها المسمى : اسلم  ولد عين الذيب.

      فخامة السيد الرئيس،

 لقد عمدت إجراءات الحوزية القانونية لهذه القطعة، و اتخذت التدابير اللازمة  لما يجعلها حق لي مكتسبا.

حيث  كلفني  كثير المشقة حتى  حصلت على رخصة  حيازة لها  تحت الرقم : 2000/505 موقعة من طرف  رئيس المركز الإداري الأسبق باطويل، و توقيع مسؤول الأشغال العامة، و تأشرة  من حاكم الطيطان  بالإضافة إلى  تصديق  من والي الولاية انذاك.

  فخامة السيد الرئيس،

إنني و منذ ذلك  العهد و أنا أجري عليها عمليات الرعاية  و الصيانة و جميع عوامل الحوزية،  مع العلم بأنني لم استطع  بدا من انجاز بناية  صلبة على هذه القطعة بسبب  عدم  وجود إذن مسبق الأمر الذي كان عرقلة كما تشير إلى ذلك رخصة الحيازة  المبينة أمامكم  عبر تظلمنا هذا.

 فخامة السيد الرئيس،

 إن القطعة كما في رخصة الحيازة الرسمية  كانت على  الشكل الهندسي الرباعي حيث  الضلع هو= 25م و حيث المساحة   تساوي (25x25) = 625م2.

هذا و تغير  شكل قطعتي  من بعد ذلك بسبب دعاوي  كيدية عندما  هممت ببيع جزء منها...

 حيث قام رئيس المركز الإداري آنذاك بإجراء تعديل غير مبرر على أبعاد قطعتي.

 حيث يفيد ما عمدته  سيادتة بتغيير الشكل الهندسي الأصلي للقطعة من  واقع مربع الشكل  إلى  واقع مستطيل الشكل.

 و حيث اصبحت المقاييس  الجديدة  للقطعة هي : الطول = 25م و العرص = 20.20م.

و ضبط ذلك بوثيقة  من طرف رئيس المركز الإداري هي الأخرى أمامكم موقعة و مختومة من طرنفه و مبينا  فيها  حدودها  الجديدة  من الجيران بالأسماء و الطرق التي تقع عليها القطعة.

 فخامة السيد الرئيس،

          إنني و من بعد  لأي  و طول الفترة التي  هذه القطعة  بحوزتي  دون  منازع  و على ذلك  يشهد الجيران و جل ساكنة  أهل اطويل.

فإنني اليوم  أجد  نفسي في ورطة بسبب مواجهة جماعة في المنطقة تلعب  على عقول  الناس  بالدعاوي  الكيدية، مغالطة  السلطات المحلية  الإدارية منها  و الأمنية من أجل  إضاعة حقي في القطعة.

 فخامة السيد الرئيس ،

لقد  حاولت هذه المجموعة المكونة من  احد عشرة شخص بقيادة  المدعو : عبد الله ولد إج،  ذلك  من بعد ما شهدته مدينة اطويل من تطور  و اكتست من طابع أهمية  تذكر،  من حيث  الكثافة السكانية و توسعة  المدينة و قيام بنى  تحتية مثل :  الإنارة و شركات  الاتصال و نظرا ايضا إلى ما يضمه مركز اطويل الإداري من الأسواق الأسبوعية الحرة التي يردها الكثيرون من كل صوب  و حدب.

 أقول حاولت هذه المجموعة و لا تزال تسعى في النيل من حقى في القطعة رغم ما أملكه من وثائق إثبات دالة عل حقي الشرعي، و رغم وقوف أهل اطويل  إلى جانبي  و رفضهم المانع لدعاوى عبد الله ولد إج و من يدور  في فلكه لكونه لا يملك أية وثيقة  على هذه الأرض و لكونه  أيضا فاقد الثقة  بوصفه معلما في مدرسة اطويل منذ  سنوات و قد فرق نفسه خصيصا للمشاكل.

فخامة السيد الرئيس ،

          إنني  و من بعد ما عانيته  من المشاكل  في ذات الأمر، فإنني لأرفع إليكم بشاكيتي هذه  متظلما  من تلك الجماعة  المتغطرسة  و طالبا من سيادتكم  النجدة في حقي  و إعطاء  الأوامر  للمسؤولين المعنيين  على اتخاذ  ما يلزم.

 و في انتظار جوابكم الكريم،  تقبلوا سيادة الرئيس أسمى آيات التقدير و الاعتبار.

المعني

 اشريف ولد اصنيب